The 5-Second Trick For خطوات فحص السيارة المستعملة

Wiki Article



لفحص ذلك قم في البداية بتشغيل المحرك، ثم انتظر كي يصل مؤشر الحرارة إلي وضعه الطبيعي، ويختلف ذلك الوضع ما بين سيارة وأخري، فهناك مؤشر طبيعي في منتصف العداد وآخر في ثلث العداد، ففي حالة تخطي العداد المنتصف أي أن الحرارة ترتفع ، فهذا يعني أن هناك مشكلة في محرك السيارة فيجب صيانته واصلاحه.

حاول تشغيل كافة الأضواء وأزرار الزجاج والمساحات وغيرها من أجزاء السيارة لتأكد من فاعليتها وصلاحيتها

قم بفحص نظام التعليق بواسطة فني محترف للتأكد من عدم وجود تسربات في الزيوت أو أي تلف آخر غير مرئي.

أحضر قلمًا وورقة وهاتفًا معك إذا كنت تشتري السيارة من بائع خاص (أي مالك السيارة أو ما شابه). أثناء فحصك للسيارة تأكد من تسجيل جميع الأجزاء المتضررة أو التي ستحتاج إلى استبدالها. ذكر البائع أيضًا أنك ستصطحب السيارة إلى الميكانيكي الخاص بك إذا لزم الأمر، حتى لا يظن أن تلك القائمة مخصصة له.

الطريقة الأكثر استخداما، وهي من خلال البحث أونلاين عبر تطبيقات البيع والشراء المختصة في ذلك

صدمة.. «فود بلوغر» تغيّر رأيها في دقيقة بعد اتفاقها مع المطعم (فيديو)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وغيرها؛ هذا مؤشر إلى ضرورة فحص السيارة في مركز متخصص لتأكد من جودة قطعها.

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة مثل دوبيزل برو الذي يعد أحد مراكز فحص السيارات المستعملة في دبي.

توجد الكثير من الأمور التي يجب أن تفحصها وتبحث عنها حينما تشتري سيارة مستعملة، لكن أهم عامل في عملية الشراء هو تجربة السيارة وفحصها عمليًا قبل اتخاذ القرار النهائي.

بعد الانتهاء من فحص الهيكل الخارجي، عليك معرفة كيفية الكشف على موتور السيارة، من خلال النظر إليه من جميع الاتجاهات وملاحظة إن كان هناك ترشيح أو تسريب للزيت أن لا، وما إذا كانت "المسامير – البراغي" قد تم فكها سابقا أم لا، وأيضا فحص جميع الأجزاء الموجودة داخل الغطاء الأمامي ومدى نظافتها ووجود أعمال إصلاحات سابقة بها أم لا، وفي حالة ما دخل إليك الشك من انتشار الزيت في هذا الجزء، فعليك سؤال البائع عنه، وليكن في معلومك أيضا أن النظافة الزائدة للأجزاء الميكانيكية للسيارات القديمة قد تكون مقصودة أحيانا من البائع لإخفاء بعض المشاكل بها، ولذا عليك في أغلب الأحوال فحص السيارة في مركز متخصص وسؤال الفني عن ذلك الجزء.

إذا كان الدخان الخارج من العادم أبيض اللون، فهذا يدل على وجود خلل في المحرك إلى جانب صيانته بصورة متكررة

تبدأ معاينة السيارة المستعملة من فحص الهيكل الخارجي، حتى إن لم تكن خبيراً بالسيارات يمكنك ملاحظة بعض النقاط في هيكل السيارة المستعملة باللمس والعين المجردة:

يجب التحقق من سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة قبل شرائها لتفادي أي عمليات غش، والتأكد من دقة مواصفات السيارة حول ما يتعلق بعدد الأميال الفعلي لها، وفيما يلي نطرح بعض الطرق التي يمكن اتباعها للتحقق من سلامة العداد، ومعرفة كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في خطوات فحص السيارة المستعملة السيارة المستعملة:

Report this wiki page